يساهم تنوع وتعدد مشغلي الاتصالات في تنمية القدرات التنافسية في السوق المحلية. وعلى هذا الأساس فإن سوق الاتصالات في تونس مقسم حسب نوعية المشتركين إلى خواص و مؤسسات، وحسب طريقة الدفع إلى نظام مفوتر و مسبق الدفع. كما أن العروض التي يتم تسويقها من قبل مشغلي الاتصالات مقسمة أيضا بين عروض دائمة و جزافية و أخرى محددة بمدة معينة.
كيف يمكنني أن اختار العرض الذي يلائمني؟
إن تعدد العروض وطرق الاشتراك التي تتغير بنسق تصاعدي تضع المستهلك في حيرة من أمره وفي بعض الاحيان يجد نفسه متضررا أو عاجزا أمام هذا الكم الهائل من العروض التي يتم تسويقها ومن التغييرات التي يدخلها المشغلين على هذه الاخيرة.
– لدى المشغل الحرية لتحديد التعريفات في حدود الشروط التي تقتضيها المنافسة النزيهة والعادلة.
– يجب التثبت و التفرقة بين مصطلحي العرض الاساسي والعرض الاختياري والمصطلحات الأخرى كالتحفيزات أو المكافآت. وتجدر الإشارة إلى ان بعض العروض الإختارية لا تتلائم مع العرض الأساسي الذي يختاره المشترك.
ولتفادي مثل هذه الإشكاليات عند الإشتراك ينصح بتتبع النصائح التالية:
- قراءة كافة تفاصيل وخاصية العرض
- الاطلاع على المطويّات الإعلانية وموقع الواب للمشغل للحصول على اكبر قدر ممكن من المعلومات حول العرض
- الاتصال مباشرة بالمشغل عن طريق خدمة الحرفاء او ارسال رسالة عبر موقع الواب أو مواقع التواصل الاجتماعي (FACEBOOK ، TWITTER)
لا يمكن للمشغل القيام بتجديد تلقائي لاشتراك معين بعرض اخياري أو خدمة دون الحصول على موافقة مسبقة من المشترك
كيفية الاختيار
يساهم تنوع وتعدد مشغلي الاتصالات في تنمية القدرات التنافسية في السوق المحلية. وعلى هذا الأساس فإن سوق الاتصالات في تونس مقسم حسب نوعية المشتركين إلى خواص و مؤسسات، وحسب طريقة الدفع إلى نظام مفوتر و مسبق الدفع. كما أن العروض التي يتم تسويقها من قبل مشغلي الاتصالات مقسمة أيضا بين عروض دائمة و جزافية و أخرى محددة بمدة معينة.
كيف يمكنني أن اختار العرض الذي يلائمني؟
إن تعدد العروض وطرق الاشتراك التي تتغير بنسق تصاعدي تضع المستهلك في حيرة من أمره وفي بعض الاحيان يجد نفسه متضررا أو عاجزا أمام هذا الكم الهائل من العروض التي يتم تسويقها ومن التغييرات التي يدخلها المشغلين على هذه الاخيرة.
– لدى المشغل الحرية لتحديد التعريفات في حدود الشروط التي تقتضيها المنافسة النزيهة والعادلة.
– يجب التثبت و التفرقة بين مصطلحي العرض الاساسي والعرض الاختياري والمصطلحات الأخرى كالتحفيزات أو المكافآت. وتجدر الإشارة إلى ان بعض العروض الإختارية لا تتلائم مع العرض الأساسي الذي يختاره المشترك.
ولتفادي مثل هذه الإشكاليات عند الإشتراك ينصح بتتبع النصائح التالية:
لا يمكن للمشغل القيام بتجديد تلقائي لاشتراك معين بعرض اخياري أو خدمة دون الحصول على موافقة مسبقة من المشترك